إدخل كلية تناسب شخصيتك

بعد أن عملت فى مجال البرمجيات لمدة 17 عاما أخذت كورس فى التنمية البشرية به إمتحان متخصص إتضح لى من خلاله أن أفضل كلية تناسب شخصيتى هى كلية الإعلام!!!

و الحمد لله وفقنى الله للعمل فى مجال الكتابة و أنا فى منتهى السعادة و لذلك فقد أردت أن أوفر على الشباب سنين من العمل فى مجال لا يناسبهم بأن أرسلت إيميل للإعلامى المتميز محمود سعد إقترحت فيه إجراء إختبار إختيارى لطلبة الصف الثانى الثانوى يساعدهم على تحديد ميولهم و الكلية المناسبة لسمات شخصيتهم. و لزيادة مصداقية و فعالية هذا الإمتحان إقترحت أن يشارك فى وضعه نخبة من علماء النفس و التنمية البشرية و التربويين فى الداخل و الخارج منهم على سبيل المثال لا الحصر د. أحمد زويل و د. إبراهيم الفقى.

أهم معيار لإختيار كليتك هى ميولك و قدراتك و ليس المسميات الجوفاء.و تأكد أنك لو فعلت ما تحب ستتميز فيه و بالتالى ستحقق عائد مادى كبير أيا كان تخصصك. و أهم من ذلك أنك ستستمتع بعملك و هذا الإحساس لا يقدر بمال. (إسألونى أنا!)

أرجو أن تستفيدوا من تجربتى مع التعليم و لا “تركبوا الموجة” لهاثا وراء ما يسميه البعض بكليات القمة! فمجرد هذه التسمية توحى بأن باقى الكليات هى كليات قاع لا تستحق الإلتحاق بها و الدليل على ىسخف هذا الإدعاء أن كلية الحقوق على سبيل المثال كانت كلية قمة فى مصرفى منتصف القرن الماضى. فلماذا تراجعت الآن؟ !

إيه رأيكم فى فكرة الإمتحان؟ لو عجبتكم يا ريت تحاولوا توصلوها للمسؤولين من خلال القنوات الشرعية ولو كان أحد القراء متخصص فربما يمكنه المبادرة فى تفعيل الفكرة و بذلك يكون قدم خدمة جليلة للمجتمع. مستنية تعليقاتكم 🙂

2 تعليقان

  1. Posted by karim tougham on نوفمبر 3, 2010 at 6:50 م

    انا متفق معاكي من الاف الي الياء

    رد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s