مبادرة “فن هادف فى حب مصر” إللى قدرت بالعافية! أوصلها للفنان محمد صبحى إمبارح…

إتشرفت إمبارح بحضور ندوة للفنان محمد صبحى فى مركز إعداد القادة. و الحقيقة أنا مش ناوية ألخص لكم الندوة زى العادة لإنكم سهل قوى تشوفوها على النت لكن حركز على الجملة إللى موجودة فى الصورة إللى فوق. الجملة دى قالها الفنان محمد صبحى أكتر من مرة إمبارح و أنا شايفة إن كل واحدة فينا محتاج يعمل ثورة داخلية على نفسه و ينوى بإخلاص إنه يغير من نفسه للأحسن علشان يقدر ينفع نفسه و أسرته و مجتمعه و بلده و الحقيقة أنا الموضوع ده كان مؤرقنى من فترة طويلة و علشان كده كتبت خاطرة ليه برضى بقليلى مع إن جوايا كتيييييير

و سبحان الله أنا إلى حد ما طبقت نصيحة الفنان محمد صبحى من خلال المبادرة إللى عرفت أوصلها له بالعافية! من خلال مذيع لإن كان حواليه حشود من المعجبين و لما حاولت اطلع  أديها له على المسرح إتهزقت! بس مش متضايقة طبعا لإنى عاذرة المسؤولين هناك 🙂

إليكم نص المبادرة باللون الأخضر (لون الخير 🙂 ) و تعليقات عليها بالأزرق و يا ريت تقروا التعليقات لأنها مهمة 🙂

بسم الله الرحمن الرحيم
مبادرة “فن هادف فى حب مصر”

 

إلى الفنان المبدع محمد  صبحى:
يسرنى أن أقدم لحضرتك هذه المبادرة و أتمنى أن تتحمس لها على إعتبار أنك رائد الكوميديا المسرحية الهادفة فى مصر.

 مبادرة “فن هادف فى حب مصر” تهدف لتشجيع المواهب الشابة على تقديم فن مسرحى هادف على أن يتم إستخدام عائد حفلاتهم المسرحية فى مشاريع تنموية بناءة لمصرنا الحبيبة منها على سبيل المثال لا حصر المدينة التكنولوجية للدكتور أحمد زويل.

فكرة المبادرة:
•    يتم الإعلان عن مسابقة لكتابة سكتشات كوميدية هادفة مدتها لا تزيد عن 10 دقائق لتسهيل الكتابة و ستقوم حضرتك برئاسة لجنة التحكيم و إختيار أفضل 30 سكتش ليتم عرضهم فى حفل مسرحى ممتع و منوع
•    لضمان الإستفادة من هذه المسابقة أتمنى لو حضرتك تعطى الكتاب المشاركين فى المسابقة ورشة عمل أو محاضرة تشرح فيها خصائص الإسكتش الكوميدى الناجح.
•    بعد إنتهاء المسابقة و إختيار الإسكتشات الفائزة يمكن أن تتم مسابقة أخرى للموهوبين فى التمثيل أو يتم الإستعانة بممثلين من معهد الفنون المسرحية لضمان سرعة التنفيذ
•    يمكن تقديم الحقلة بإمكانيات بسيطة فى مكان عام كالأزهر بارك مثلا أو يمكن تمويلها فى حالة العثور على رعاة (sponsors) يتحمسون للمبادرة

قيمة المبادرة و الفوائد المرجوة منها:
•    إستغلال المواهب الفنية فى المساهمة فى المشاريع التنموية
•    تقديم فن هادف للجمهور و إمتاعهم بعرض مسرحى منوع
•    إحياء  فن الإسكتش الكوميدى الذى إندثر فى مصر
•    تبنى المواهب الفنية الشابة

أرجو أن تتحمس حضرتك لهذه الفكرة و تدعمها و أكون شاكرة لو تم الإتصال بى فى حالة تفعليها لإننى أريد أن أشارك فى المسابقة ككاتبة. و يمكن التواصل معى  من خلال الموبايل (هو أنا مجنونة أحط رقمى على المدونة ههههههه 🙂) و البريد الإلكترونى Ba7ebMasrAwy@gmail.com  
و لك جزيل الشكر
هبة الله حسنى
كاتبة و خبيرة تسويق إلكترونى
www.Ba7ebMasr.com
www.HebaHosny.net

ملاحظات هامة على المبادرة السابقة:

1- هذه المبادرة يمكن تعميمها لكل نواع الفنون مش بس الكتابة الكوميدية (طبعا أنا ركزت على كتابة الإسكتش الكوميدى لأسباب خاصة بتقييمى لموهبتى الفنية و أفضل مجال مناسب ليا. الحقيقة أنا  قررت أركز فى كتابة الكوميديا الهادفة سواء فى صورة أغانى كوميدية هادفة أو شعر حلمنتيشى غنائى كوميدى و هى تقريبا غير موجودة فى مصر و أيضا كتابة إسكتشات و هى عبارة عن مشاهد قصيرة يسهل كتابتها للكتاب المبتدئين)

2- رغم سعادتى بتسلم الفنان محمد صبحى للمبادرة إلا إنى أخشى من شيئين:

  * إن المبادرة ممكن تكون وقعت من إيده فى من كتر تزاحم المحبين عليه 🙂

 * بعد كلامه بالأمس جائنى إنطباع أنه سيركز كل طاقته على مشروع المليار لتنمية المناطق العشوائية و كمان هو مشكورا بيدرس تمثيل  للموهوبين بالمجان  فى مدينة سنبل و  بالتالى مش عارفة وقته حيسمح بتبنى المبادرة و لا لأ و لذلك أضعها بين أيديكم و إللى يقدر يفعلها بأى شكل من الأشكال يكون خير و أهه حيكون فى ميزان حسناتى إن شاء الله 🙂 .و على فكرة أنا ميهمنيش حقوق الملكية الفكرية لأى مبادرة اعلنت عنها هنا  مثل مبادرة طقل يعلم طفل و لا حتى فكرة  Ba7ebMasr.com. كل إللى يهمنى إن الأفكار ترى النور و تتحول من أحلام  لواقع.

يا ترى إيه رأيكم فى فكرة مبادرة “فن هادف فى حب مصر” و إيه أفضل السبل لتفعيلها من وجهة نظركم ؟ مستنية أرائكم و مشاركتكم 🙂

8 تعليقات

  1. Posted by zizo on يونيو 6, 2011 at 5:54 م

    بجد فكره رائعة جدا
    يااارب بس تتنفذ
    بس للأسف تفعيل الفكرة دى مش هيكون غير عن طريق نجوم الفن الهادف بس ده من وجهة نظرى( زى طبعا الاستاذ محمد صبحى) ودول قليلين اوى وصعب الوصول ليهم انما ده مايمنعش من المحاولة مرة واتنين وثلاثة لو الفكرة ماوصلتش من اول مرة

    رد

    • أنا معاك يا زيزو إن الفكرة حتكون فعالة جدا لو دعمها فنان كبير.
      لكن ممكن طبعا بعض الهواة يتجمعوا بينهم وبين بعض ويعملوا حاجة كويسة و ممكن حتى يعرضوها ببلاش فى حديقة عامة و يصوروها على اليوتوب و بعد كده ممكن لما يبتدوا يتعرفوا ممكن يتقاضوا أجر رمزى و يعرفوا الناس إن الفلوس كلها أو نسبة منها رايحة لمشاريع تنموية.
      ما إحنا عرفنا نعمل حفلة للفنان عمرو دياب و راح عائدها لدعم زلزال هايتى يعنى الفكرة مش جديدة و يسهل تطبيقها بس حتكون أسهل و أسرع بالنسبة للفنانين المعروفين إعلاميا.

      رد

  2. Posted by الدكتور مهندس محسن on يونيو 6, 2011 at 6:51 م

    دعوة للتعارف وحملة تأييد ودعم ترشيح د. م. / محسن فؤاد رئيسا لمصر المحروسة
    (مرشح الشباب للرئاسة و لقيادة مصر العظيمة في الفترة المقبلة بإذن الله)
    ما رأيكم في مرشح شعبي من الشباب الطموح صغير السن و من عامة الشعب و من أجل الشعب لرئاسة جمهورية مصر العربية؟
    لماذا التركيز في جميع وسائل الاعلام علي المرشحين المشاهير ذوي المناصب السابقة و كبار السن فقط؟؟
    هذه الرسالة ما هي الا دعوة للتعارف و معرفة البنود و الأفكار العامة للبرنامج الانتخابي ، أما تفاصيل هذا البرنامج الانتخابي ، فأنا أعكف عليه حاليا مع مجموعة من خيرة ابناء مصر و احاول بقدر الامكان ان يحتوي على رؤية مستقبلية طموحة للبلاد و العباد مع عدم اهمال الحاضر و مشاكله الغير منتهية … حيث ستجد في البرنامج الانتخابي عند تصفح نسختك قريبا ان شاء الله كل مشكلة تواجه المصريين مع مجموعة حلول و بدائل للحلول بقدر الامكان وليس هذا فقط بل جدول زمني لتنفيذ كل حل مع اليات التنفيذ. الموضوع ليس بالسهولة التي يتصورها البعض. لذا أرجو المساهمة الفعالة بآرائكم و انتقاداتكم و اقتراحاتكم و التي من المؤكد سيؤخذ بها و يمكن وضعها ايضا في البرنامج الانتخابي. اللهم ولي على مصر من يتقي الله في اهلها.
    الدكتور مهندس / محسن محمد محمد فؤاد أحمد الفايد
    ( 41 عاما)
    مواليد محافظة الشرقية 1970
    * بكالوريوس الهندسة الميكانيكية – هندسة صناعية و انتاج – جامعة الزقازيق عام 1993 م.
    * ماجستير الهندسة الميكانيكية – هندسة صناعية – كلية الهندسة – جامعة اسيوط عام 2001 م.
    * دكتوراه الفلسفة في الهندسة الصناعية و النظم جامعة الزقازيق عام 2008 م.
    * حاصل على جائزة افضل رسالة دكتوراه في العلوم الهندسية 2008/2009 جامعة الزقازيق.
    * حاليا مدرس و عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة – قسم الهندسة الصناعية و الانتاج – جامعة الزقازيق.
    * خدم بالقوات المسلحة كضابط احتياط في الفترة من 1993 الي 1995
    * المرشح المستقل في انتخابات مجلس الشعب عام 2010 م و التي تم تزويرها بامتياز وكانت ضمن الشرارة التي اطلقت ثورة 25 يناير2011م.
    * مرشح بإذن الله تعالي في اول انتخابات تشريعية حرة و نزيهة ستجري في سبتمبر 2011 م و عن الدائرة الثانية بالشرقية (دائرة القنايات) – مرشح مستقل.
    * مرشح محتمل لرئاسة الجمهورية من منطلق ان مصر المحروسة ليست عقيمة ، فمصر لديها ابناء يستطيعوا تحمل المسئولية كاملة و قيادة البلاد نحو نهضة شاملة.
    أهم شعارات الحملة الانتخابية
    الشعب (مسلمين و مسيحيين) و الجيش و الشرطة ايد واحدة.
    – نعم لإنتخاب الشباب رؤساءا لمصر.
    – نعم من أجل تجديد دماء الرئاسة المصرية.
    – نعم لنزول الرئيس و تواجده هو و أفراد الرئاسة و الحكومة و المحافظين بين جميع افراد الشعب و بإستمرار.
    – نعم للزيارات الميدانية الاسبوعية لكل محافظات مصر من الاسكندرية شمالا الي أسوان جنوبا و من سيناء المصرية شرقا الي السلوم غربا.
    – نعم لرفع شأن المواطن المصري داخل بلده و خارجها.
    – نعم للغة المسئولية الجماعية للمسئولين و جميع أفراد الشعب المصري يدا واحدة .
    – نعم لشعار أن مصر للجميع و أننا جميعا في خدمة بلدنا.
    – نعم للعدالة و الأمانة و الاخلاص في العمل ابتداءا من رئيس الجمهورية و حتي أصغر فرد في البلد.
    – نعم للمصالحة و الإنفتاح علي جميع دول العالم و بما يتوافق مع مصلحة الوطن أولا و المصالح المشتركة مع هذه الدول ثانيا.
    – لا لبيع مصر و خصخصة القطاع العام.
    – لا للسماح بأي تدخل أجنبي في شئوننا الداخلية.
    – لا للفتنة الطائفية التي و ان حدثت لا قدر الله ، فستعصف بمصر كلها.
    – لا لمحاولات تقسيم مصر طائفيا او قبليا.
    – لا للضريبة العقارية التي كانت ستؤرق و ترهق الشعب المصري أكثر مما هو فيه.
    هدفي الاول من الترشح للرئاسة هو تحقيق و تبني كل اجراء او فكرة او نشاط يعمل على ان يعيش الانسان المصري كإنسان من الدرجة الاولي داخل مصر و خارج مصر له كل الحقوق و الاولويات ويؤدي كل واجباته باخلاص و تفان.
    (لذلك بادر بإرسال مقترحاتك و آرائك و حلولك لأي مشكلة تمر بها مصر لوضعها في عين الاعتبار و محاولة تنفيذ الصالح منها).
    رؤيتي: رؤيه نهضويه تصل الي ان مصر مكانها ليس بين دول العالم الثالث و ليست دولة نامية بل دولة متقدمة لديها ثروتها الاولي و الأساسية وهي الانسان المصري كما لديها مصادرها الحيوية الأخري و بالتالي علينا الحفاظ علي مكانتها بين دول العالم.
    هذه الرؤية النهضوية تركز علي:
    * اعادة بناء الهويه الحضارية والاخلاقيه لمصر (اعادة بناء الشخصية المصرية)
    * اعادة بناء الاقتصاد المنتج المستقل عن كونه مجرد سوق استهلاكي للاقتصاد الأجنبي .
    * استغلال الشرعية الاخلاقيه للثوره في اعادة بناء توجه سياسي يتلائم مع خصوصية مكانة مصر التاريخية كقائد اقليمي في المنطقة.
    * اعادة بناء التعليم المصري القائم علي الكيف لا الكم وتكييف مخرجاته مع الحاجات التنمويه المصرية.
    * المصريين جميعا سواسية امام القانون.
    دعوتي:
    دعوة عامة لجميع المهتمين بشئون بلدنا مصر المحروسة
    دعوة للمشاركة في تنفيذ هذا البرنامج كخطة استراتيجية للوطن
    يا رب ساعدني اعمل حاجة صح لبلدي مصر
    ياريت تكون ايدي مع ايديك بدون اية مصالح شخصية
    مش هنخترع جديد بل على العكس مثلا:
    * حل مشكلة العشوائيات المنتشرة في جميع ارجاء مصر من جذورها ، و خاصة في القاهرة العاصمة و ذلك من خلال اقامة مدن كاملة و متكاملة لسكان هذه العشوائيات و نقلهم اليها و استغلال اراضي العشوائيات في مشاريع قومية اولا و استثمارية ثانيا.
    * الاهتمام بالفلاح و العمل علي الاكتفاء الذاتي لمعظم المحاصيل الزراعية الرئيسية و الاستراتيجية و خاصة القمح و القطن المصري العالمي و العمل علي تصدير الفائض للخارج.
    *الاهتمام بالثروة السمكية و استغلال الثروات الطبيعية و الخاصة بهذه الثروة من سواحل البحرين الأحمر و الأبيض المتوسط و نهر النيل و البحيرات الكثيرة الموجودة بمصر.
    * مشروع توطين 3 – 5 مليون مصري في سيناء الحبيبة عايزينه يشوف النور و نطبقه بالكامل مع احترامنا الكامل لأهالي و بدو سيناء و تمليكهم هم ايضا للأراضي و بالطرق القانونية لاستغلالها الاستغلال الأمثل (فسيناء هي خط الدفاع الأول لمصر من الجهة الشرقية) .
    * الاهتمام بشئون أهالينا في النوبة و العمل علي تلبية مطالبهم بالكامل ، و اقامة المشروعات التي تناسبهم و تناسب البيئة هناك ، فالنوبة جزء لا يتجزأ من مصر.
    * التفكير بجدية في مشروع الوادي الموازي (ممر التنمية أو ممر التعمير)
    * مشروع اعادة توزيع سكان مصر
    * مشروع تعمير صحراء مصر زراعيا و صناعيا و سكانيا
    * البحث عن مصادر أخري للطاقة و استغلالها وخاصة الطاقة الشمسية و التفكير بجدية في مشروعات استغلال الطاقة النووية (سلميا) حتي لا يكون اعتمادنا علي مصدر واحد أو اثنين.
    * اعادة فكرة تكليف الخريجين من الجامعات و المعاهد للعمل في المشاريع القومية و الحكومية.
    * إعادة النظر في جميع قوانين الاسرة والتي صدرت في العهد السابق بما يتوافق مع مبدأ بناء الاسرة المصرية بطريقة صحيحة بما يحقق مصلحة جميع الاطراف.
    * المعاهدات الدولية ..مصر جزء لا يتجزأ من العالم الحديث ..و ليست تابعة لاي اتجاه او دولة مهما عظم شانها .. لذلك الالتزام بالمعاهدات الدولية ممكن و لكن يجب مراجعة كل المعاهدات سواء المعلن منها او الغير معلن و يجب ان تكون متوافقة مع الاتجاه الثوري و التصحيحي لمصر و شعب مصر. لذلك اية معاهدة و اي بند في اية معاهدة يتعارض مع مصلحة الشعب المصري و مصر المحروسة يجب ان يتم تعديلها بما يتوافق مع المصالح العليا للشعب المصري الخالد بدون اية استثناءات ..هذا يتطلب ان نمتلك نحن المصريون اوراق ضغط فاعلة و مؤثرة في اية مفاوضات و في علاقاتنا بكل الدول صغر شأنها او كبر.
    * أطالب بتشكيل لجنة من اساتذة قانونيين و شخصيات عامة محايدة لاعداد ملفات عن الفساد خلال العقود الماضية و نترك لها العمل بالكامل على ان يتم اعلان نتائج ما تتوصل اليه للشعب و تقديم الفاسدين لمحاكمات عاجلة و علنية ..و نتفرغ نحن لبناء البلد من جديد.
    * تشكيل جمعية من الشخصيات العامة و الادباء و المهتمين بتاريخ مصر الصحيح لاعادة صياغة و هيكلة و كتابة تاريخ مصر الحديث بكل حيادية.
    * اصلاح و تطوير منظومات التعليم المصري قبل الجامعي بانواعه المختلفة و الجامعي و اعادة النظر في محتويات المناهج التعليمية لمختلف مراحل التعليم بما يتوافق مع متطلبات العصر الذي نعيشه والقائم علي الكيف لا الكم وتكييف مخرجاته مع الحاجات التنمويه المصرية.
    * وضع خطة استراتيجية للحفاظ على نهر النيل و ازالة جميع صور التعديات عليه مع توفير بديل مناسب لاصحاب التعديات على النيل (للذين يستغلونه من أجل الرزق). و في نفس الوقت التوجه نحو افريقيا و خاصة دول المنبع صناعيا و تجاريا و علميا و غيرهم. (مصر و كل دول افريقيا إيد واحدة).
    البرنامج الانتخابي
    يشتمل البرنامج الانتخابي للدكتور /محسن فؤاد على نواحي ومحاورعديدة تؤثر في حياة المصريين.
    المحور الاقتصادي.
    محور السياسي.
    المحور التشريعي.
    المحور الزراعي.
    المحور الصناعي.
    محور العلاقات الخارجية.
    المحور الصحي .
    المحور التعليمي.
    المحور البيئي.
    المحور الاجتماعي.
    المحور الامني.
    ((((مطلوب مجموعة من الشباب المتطوعين للعمل من خلال حملة تاييد و دعم د / محسن محمد فؤاد للترشيح رئيسا لمصر من كل مدن و قري مصر المحروسة.))))
    منتظر منكم ردكم و منتظر منكم تعاونكم بغض النظر عن موضوع الانتخابات
    للتواصل و التنسيق
    المراسلات ص ب 42 الزقازيق
    المقابلات : الزقازيق / بردين / المساكن الجديدة
    الزقازيق / كفر الحمام
    ايميل الانتخابات :
    doctormohsenfouad@gmail.com
    التليفونات :
    محافظة الشرقية 0552300036
    الاسكندرية 01505084030
    اسيوط 0141701471
    برج العرب 0107386642
    و لمزيد من التعريف بنفسي و التعرف علي أعرض عليكم أحد اللقاءات الصحفية لي مع أحد الصحفيين ، و كانت أسئلته و أجوبتي كالتالي :
    الاسئلة
    1-اهالى مصر المحروسة يريدون التعرف من حضرتك على بيانات بطاقة حضرتك الشخصية(الاسم بالكامل- تاريخ ومحل الميلاد- الحالة الاجتماعية-الديانة-محل الاقامة-الوظيفة)؟؟؟
    ج.
    الدكتور مهندس / محسن محمد محمد فؤاد الفايد
    ( 41 عاما)
    * من مواليد الشرقية 1970
    * بكالوريوس الهندسة الميكانيكية هندسة صناعية و انتاج الزقازيق 1993
    * ماجستير الهندسة الميكانيكية هندسة صناعية كلية الهندسة جامعة اسيوط 2001
    * دكتوراه الهندسة الصناعية و النظم جامعة الزقازيق 2008
    * حاصل على جائزة افضل رسالة دكتوراه في العلوم الهندسية 2008/2009 جامعة الزقازيق.
    * مدرس و عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة – قسم الهندسة الصناعية و الانتاج – جامعة الزقازيق
    * متزوج و لدي 3 أطفال
    * مصري مسلم
    * محافظة الشرقية / الزقازيق / كفر الحمام
    2-بما انك احد خريجى كلية الهندسة جامعة الزقازيق–ما هو الرابط بين دراستكم فى الكلية والعمل فى المجال السياسى – ولماذا لم تلتحق بكلية تفيدك فى العمل السياسى؟؟؟؟
    ج.
    العمل السياسي هو نتاج للفكر و الأدب و المعاملات في جميع مجالات الحياة اقتصادية و ثقافية و علمية و اجتماعية و فكرية. هذا هو الرابط . ليست السياسة قاصرة علي كلية بعينها لأنها حبكة فنية عصرية و قائمة علي الربط بين القديم و الجديد , وليس كل سياسي هو خريج كلية تتعلق بالسياسة.
    3-انت خدمت بالقوات المسلحة فى الفترة من عامى 1993 الى 1995 ما الذى قدمته تلك الفترة للدكتور محسن فى حياته وهل ترى ان القوات المسلحة ستساندك بما انك احد ابنائها؟؟؟
    ج.
    فرغت في هذه الفترة أعماق فكري الهندسي و ما ترتب عليه من مجالات اخري لخدمة موقعي الوطني في القوات المسلحة و انعكس علي ما استفدته من القوات المسلحة في رفع الدافع القومي و الولاء و الانتماء لوطني كرباط قوي امام الآخرين. أما بالنسبة لمساندة القوات المسلحة لي ، فأنا كنت ضابط احتياط أؤدي خدمتي العسكرية كآلاف الضباط الاحتياط و لدي الثقة الكاملة في الحياد الكامل للقوات المسلحة في هذه الانتخابات و اعتدالها و احقاقها للحق.
    4- كيف ترى مصر فى الفترة قبل ثورة 25 يناير وكيف تراها بعد الثورةوخاصة وهى فى عهده الجيش الان؟؟؟؟؟
    قبل الثورة كانت الامور غامضة و قاصرة علي فئات معينة و محدودة و لم يمارس المواطن المصري وطنيته الحقة القائمة علي حرية الفكر و التعبير و كان يسود المجتمع الخوف الشديد من النطق و لو بكلمة الحق ، فكانت القيود سائدة في جميع المجالات.
    أم الآن و بعد الثورة فاصبحت الشفافية و الوضوح هما سيد المعرفة و التفكير و التعبير الحر السليم ، و هذا يؤدي بدوره الي ثقة الانسان المصري في انسانيته و ادراك قيمه الآدمية التي ترفع من شأنه و تسمو به الي العزة و المجد و الكرامة.
    أما عهدة مصر في الجيش فهي في أيد أمينة و الحصن الحصين في الداخل و الخارج ، و الجيش المصري دائما يكون نبراسا للحماية و الوقاية من شرور الأعداء و جند مصر هم خير جنود الأرض و الذي باركهم الله سبحانه و تعالي و جميع رسله عليهم السلام عبر كل الأزمان و العصور.
    5-هل كان لك دور فى هذه الثورة ؟؟؟و كيف تنظر لشباب الثورة؟؟؟وهل انت مؤيد لمحاكمة مبارك واعوان النظام السابق ام مع الصوت الداعى الى الاستفادة من اموالهم فى مشاريع الدولة وتركهم ؟؟؟
    هذه ثورة شعبية و كل من قام بها ومؤيديها و مشاركيها له الدور الفعال سواء في ميدان التحرير الرئيسي أو خارج ميدان التحرير في ميادين التحرير في كل محافظة.
    و شباب الثورة هم من قادوا هذه الثورة و هم بالفعل أصحاب عقول نيرة و مفجري كل فكر ناضج في هذا الوطن وهم جيل ابناء الجيل الذي اهمله النظام السابق و وقام يتننحيتهم جانبا بعيدا عن العمل العام و السياسي .
    أما بالنسبة لمحاكمة النظام السابق ، فهم الآن في يد القضاء المصري العادل و الذي لديه القدرة علي إحقاق الحق و فصل الأمور. و يا حبذا لو أعيد ما أخذوه للاستفادة منه في المشاريع المختلفة و إعادة إعمار البلاد و لكن لا يمكن التغاضي عن القضايا و الجرائم الأخري (غير جرائم غسيل الأموال و التربح) بعد التحقيقات النزيهة ذات الشفافية العالية.
    6-انت كان لك تجربة فى انتخابات البرلمان فى الدورة السابقة عام 2010 ولم يحالفك التوفيق – ماهى الاسباب ؟؟ وهل سترشح نفسك مرة اخرى؟؟؟
    الأسباب واضحة و يعلمها الجميع من التزوير الفاضح و الذي أعطيه ىتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الاولي و شراء الأصوات ومحاربة المنافسين الآخرين بشتي الطرق و خاصة التدعيم المالي الكبير جدا لبعض هؤلاء المنافسين و أنا كنت مرشح مستقل بعيدا كل البعد عن اللجوء لهذه الأساليب و التي اتمني ان تزال اسبابها في انتخابات سبتمبر القادم و هذا ما هو متوقع مادام الجيش و الشرطة هم من سيحموا هذه الانتخابات لتكون في اقصي نزاهتها و تحت الإشراف القضائي العادل , و بالتالي سأقوم بترشيح نفسي ايضا في هذه الانتخابات القادمة بناء على رغبة اهلي و اخواني و ابنائي ابناء دائرة القنايات بالشرقية.
    7-كيف ترى فرصك فى الفوز هذه المرة فى الانتخابات البرلمانية؟؟؟؟
    الفرصة و الأمل كبيرين بإذن الله , ففور نجاح الثورة و حل البرلمانين ، سارع الكثير من أهالي دائرتي (دائرة القنايات أو الدائرة الثانية شرقية) بالاتصال بي و حثي علي النزول في الانتخابات القادمة. و مع ذلك لإانني أؤكد على مشاركتي مع المثقفين في مصر لتغيير ثقافة و فكر عامة الشعب و التفريق ما بين دور المجالس التنفيذية و المجالس التشريعية و ذلك لإعادة بناء مصر كوطن قوي له مكانته التاريخية و المستقبلية و ليس هدفي الاول هو الفوز بكرسي في المجلس .
    8-ماذا قدم الدكتور محسن من انجازات او مشاريع لخدمة اهالى دائرته اولا ولخدمة شعب مصر بصفة عامة ثانيا؟؟؟
    بصفتي عضو هيئة تدريس بالجامعة ، قدمت العديد من الانجازات العلمية و الثقافية و أخذت بيد الطلبة و الطالبات للوصول الي أهدافهم العلمية و رسمت لهم الخطط العلمية المستقبلية التي يسيرون عليها و تصعد بهم الي السمو و الرفعة. ، كما انه لدي القدرة الي الوصول لتحقيق كل ما يسند إلي في جميع مجالات الحياة و هذا هو الدور الأساسي لعضو هيئة التدريس في الجامعة و اتمني ان نصل لليوم الذي يعرف فيه اعلامنا بوسائله المختلفة الفارق بين من يريد ان يدخل الجنة بأعمال الخير و من يريد ان يبني البلاد بفكره و مجهوده و اعتقد ان الثورة تساعد في ذلك الهدف.
    9-ما الذى جعلك تفكر فى انتخابات الرئاسة وخاصة بعد الخسارة فى انتخابات البرلمان؟؟؟
    الثقة و الأمان و الشفافية و التي رأيتها بعد ثورة 25 يناير. مع تحفظي على خسارة الانتخابات السابقة فكما يعلم الجميع ان نسبة المشاركة الفعلية للناخبين لم تتعدي نسبة ال 10% مع عدم نزاهتها بالكامل كما يعلم الجميع.
    10-هل فى هذه الانتخابات ستعتمد على فئة معينة او حزب ما؟؟؟
    حتي الآن لا نية لي للدخول في أحزاب و سأظل مرشح مستقل و اعتمادي الاساسي علي الله أولا ثم علي جميع أفراد الشعب المصري شبابا و كبارا و شيوخا ، رجالا و نساءا , مسلما و مسيحيا في جميع انحاء و ربوع مصر المحروسة بدون تمييز او استثناء.
    11-هل ترى ان تعدد اسماء المرشحين للانتخابات سيجعل الانتخابات صعبة وخاصة فى وجود العديد من الاسماء المعروفة فى الشارع المصرى؟؟؟
    الانتخابات هذه المرة صعبة جدالأسباب كثيرة و منها كثرة المرشحين ، لكن لكل مرشح فرصه و لكن يجب الا ننسي ان هذه هي ميزة الديمراطية .
    12-ما المشكلات التى تراها الان تعوق حياة المواطن المصرى؟؟ وما هى اولوياتك اذا نجحت فى الانتخابات القادمة؟؟؟
    مشكلات المواطن المصري الجميع يعلمها و اعتقد انها كانت ناتجة من الاساليب غير الديموقراطية في العقود الاخيرة . كما اعتقد بانه بالتخطيط العلمي السليم و بالادارة الجادة و العلمية سيتم حل العديد من المشكلات.
    13-ما هو برنامجك الانتخابى الذى تطرحه امام المواطن المصرى؟؟وما هو اهم ما يميز برنامجك الانتخابى عن باقى البرامج لباقى المرشحين؟؟؟
    برنامجي الانتخابي يحمل عدة شعارات منها :
    نعم لرفع شأن المواطن المصري داخل بلده و خارجها.
    نعم للغة المسئولية الجماعية للمسئولين و جميع أفراد الشعب المصري يدا واحدة .
    نعم لشعار أن مصر للجميع و أننا جميعا في خدمة بلدنا.
    و هدفي الاول من الترشح للرئاسة هو تحقيق و تبني كل اجراء او فكرة او نشاط يعمل على ان يعيش الانسان المصري كإنسان من الدرجة الاولي داخل مصر و خارج مصر له كل الحقوق و الاولويات ويؤدي كل واجباته باخلاص كما هو معهود من الانسان المصري.
    ورؤيتي عبارة عن رؤيه نهضويه تتجاوز النظرة الاصلاحية الجزئية، و ان مصر المحروسة مكانها ليس بين دول العالم الثالث و ليست دولة نامية بل دولة متقدمة لديها ثروتها الاولي و الأساسية وهي الانسان المصري كما لديها مصادرها الحيوية ومصر المحروسة لديها مكانتها التي يجب الحفاظ عليها بين دول العالم.
    هذه الرؤية النهضوية تركز علي عناصر هامة منها :
    اعادة بناء الهويه الحضارية والاخلاقيه لمصر (اعادة بناء الشخصية المصرية)
    اعادة بناء الاقتصاد المنتج المستقل عن كونه مجرد سوق استهلاكي للاقتصاد الأجنبي.
    استغلال الشرعية الاخلاقيه للثوره في اعادة بناء توجه سياسي يتلائم مع خصوصية مكانة مصر التاريخية كقائد اقليمي في المنطقة.
    اعادة بناء التعليم المصري القائم علي الكيف لا الكم وتكييف مخرجاته مع الحاجات التنمويه المصرية.
    14-ما هى اهم مشاريعك التى ستنفذها اذا نجحت فى الانتخابات؟؟؟؟
    المشاريع و الافكار كثيرة و لا تنتهي و لكن في هذه المرحلة الحرجة تعالي نوحد جهودنا و أنا كرئيس للجمهورية مش هخترع جديد بل على العكس نستقيد و نستغل الافكار الموجودة و التي كانت مهمشة و مهملة طوال العقود الاخيرة.. فمثلا:
    * حل مشكلة العشوائيات المنتشرة في جميع ارجاء مصر من جذورها ، و خاصة في القاهرة العاصمة و ذلك من خلال اقامة مدن كاملة و متكاملة لسكان هذه العشوائيات و نقلهم اليها و استغلال اراضي العشوائيات في مشاريع قومية اولا و استثمارية ثانيا.
    * مشروع توطين 5 مليون مصري في سيناء الحبيبة عايزينه يشوف النور و نطبقه بالكامل مع احترامنا الكامل لأهالي و بدو سيناء و تمليكهم هم ايضا و بالطرق القانونية اعتمادا على ان سيناء خط الدفاع لمصر من الجهة الشرقية.
    * مشروع الوادي الموازي (ممر التنمية)
    * مشروع اعادة توزيع سكان مصر
    * مشروع تعمير صحراء مصر زراعيا و صناعيا و سكانيا
    * اعادة فكرة تكليف الخريجين من الجامعات و المعاهد للعمل في المشاريع القومية و الحكومية.
    * تشكيل جمعية من الشخصيات العامة و الادباء و المهتمين بتاريخ مصر الصحيح لاعادة صياغة و هيكلة و كتابة تاريخ مصر الحديث بكل حيادية.
    * اصلاح و تطوير منظومات التعليم المصري قبل الجامعي بانواعه المختلفة و الجامعي و اعادة النظر في محتويات المناهج التعليمية لمختلف مراحل التعليم بما يتوافق مع متطلبات العصر الذي نعيشه والقائم علي الكيف لا الكم وتكييف مخرجاته مع الحاجات التنمويه المصرية.
    * وضع خطة استراتيجية للحفاظ على نهر النيل و ازالة جميع صور التعديات عليه مع توفير بديل مناسب لاصحاب التعديات على النيل. و في نفس الوقت التوجه نحو افريقيا و خاصة دول المنبع صناعيا و تجاريا و علميا و غيرهم. (مصر و كل دول افريقيا إيد واحدة).

    15-كيف ترى ترشيح السيد عمرو موسى للانتخابات الرئاسية وهو ما يزال امين عام للجامعة العربية؟؟
    السيد / عمرو موسي له خبرة كبيرة في العمل السياسي و خصوصا العلاقات الخارجية و له كل الحق في الترشح للرئاسة كمواطن مصري. ولا ننسي ان لسيد / عمرو موسي واجهة رائعة لمصر في المحافل الدولية.
    16-ما رايك فى دور المراة والاقباط فى المجتمع المصرى وهل تعدهم بشئ فى عهد الدكتور محسن –اذا حالفك التوفيق-؟؟
    المراة نصف المجتمع إن صلحت و تم اعدادها بصورة ممتازة و ليست جيدة فقط صلح المجتمع كله لذلك فإنا مع دولا المرأة الريادي في المجتمع في كل مجالاته و توجد العديد من المجالات اثبتت المرأة تفوقها على الرجال.
    أما عن اخوتي الاقباط فهم شركاء الوطن ولهم ما للمسلمين و عليهم ما على المسلمين و لا يجب ان ننسي تجليات التوحد و الوحدة الوطنية و نكران الذات الذي شاهدته الدنيا بأكملها خلال ثورة 25 يناير المجيدة و يجب الا ننسي او نتناسي او نعطي الفرصة لأي جهة مهما كانت او مجموعات للفرقة و التشتت فنحن المصريين يجب ان يكون لدينا مشروع قومي استراتيجي نتجمع حوله لعقود قادمة مثل مشروع سيناء و ممر التنمية و توشكي و غيرها.
    17- ما رايك فى مشاكل البلاد فى الفترة الاخيرة من احداث طائفية تمر بالشعب المصرى؟؟؟ومن المستفيد مما يحدث؟؟وما الحل فى هذه المشاكل؟؟؟
    اذا اردت ان تضع يدك على المشكلة و حلولها يجب ان نحلل جيدا ما حدث و ننظر بعين اخري الي نتائج ما حدث و يحدث و نعرف من المستفيد او المستفيدين من هذه الاحداث وبذلك يمكن وضع حلول عملية قابلة للتنفيذ. وأنا كلي ثقة في اجراءات المجلس العسكري الحاكم و في وطنيتهم و تناولهم لمثل هذه الاحداث.
    و الحل الاقوي هو ان يؤمن كل فرد مصري ان حريته ليست مطلقة فحريتي تنتهي عند بداية حرية الاخرين وبالتالي يجب تواجد اطار عام نتحرك فيه في تعاملات افراد الشعب المصري فيما بينهم.
    و يجب ان اؤؤكد على دور التنوير و التثقيف للمثقفين و الاعلاميين و رجال الدين الاسلامي و المسيحي و يجب ان نتيح لهم فرصة جيدة لتغيير ثقافة عامة الناس من الشعب المصري للافضل وعلى كل انسان مصري تقبل الاخر بفكره بدون عصبية.
    18–ما رايك فى الاخوان المسلمون والجماعات السلفية ؟؟؟
    الاخوان المسلمون و ما يسمي بالجماعات السلفية طائفة من ابناء الشعب المصري عليهم واجباتهم و لهم حقوقهم كأي مصري اخر.
    19-مارايك فى مشكلة حوض النيل ؟؟؟ وما هو الحل الامثل لها من وجهة نظرك؟؟
    موضوع حوض النيل مشكلة زرعها الاستعمار من فترة طويلة و يجب ان نقرأ التاريخ و لنرجع لأيام محمد علي الكبير و ننظر ما فعله في بناء مصر منذ توليه حكم مصر ولا ننسي ان مصر هبة النيل وبالتالي امامنا كل الخيارات و التخطيط السليم يقوم علي تامين منابع النيل بكل الطرق المتاحة و اولها الطرق الدبلوماسية و التي بدأت بالفعل على المستوي الشعبي و الرسمي ولكن يجب الا ننسي الحلول الاخري.
    اما عن الحل الامثل لها فهو ان تعود مصر الي دورها الفعال افريقيا كرائدة لدول العالم الافريقي و العالم العربي و يجب ان نمكتلك اوراق ضغط فعالة ليس في موضوع النيل فقط بل في كل الموضوعات. فالتوجه نحو افريقيا و خاصة دول المنبع صناعيا و تجاريا و علميا يحقق مبدأ (مصر و كل دول افريقيا إيد واحدة).
    و يجب الا ننسي الوجه الاخر لمشكلة النيل و هو الوجه لداخلي و تعامل المصريين اليومي مع نهر النيل لذلك يجب وضع خطة استراتيجية للحفاظ على نهر النيل و ازالة جميع صور التعديات عليه مع توفير بديل مناسب لاصحاب التعديات على النيل

    20-فى النهاية ما الرسالة التى توجهها للشعب المصرى سواء فى حالة اذا حالفك التوفيق او لم يحالفك؟؟؟؟
    رسالتي لآبائي و اخوتي و ابنائي من شعب مصر هي ان مصر المحروسة مكانها ليس بين دول العالم الثالث و ليست دولة نامية بل دولة متقدمة لديها ثروتها الاولي و الأساسية وهي نحن المصريين كما لديها مصادرها الحيوية التي يجب توظيفها بالطرق الصحيحة و استغلالها للإصلاح و التطوير في كل مجالات الحياة ومصر المحروسة لديها مكانتها التي يجب الحفاظ عليها بين دول العالم.
    في حالة حالفني الحظ فإني اتعهد للشعب المصري ان احقق معهم مكانة لمصر حقيقية و قوية في العالم كما كانت على مدار التاريخ و في حالة اني لم يحالفني الحظ فإنني اعيش بين شعب مصر مواطن علي واجباتي التي اؤديها على اكمل وجه للوصول لنفس الهدف (مصر قوية ذات مكانة عالية).

    رد

  3. حلوة الفكرة جدا يا هبة

    رد

  4. ربنا يكرمك يا داليا 🙂 أتمنى إن الفكرة تتنفذ على أرض الواقع إن شاء الله

    رد

  5. فكره جميله جدا .. وياريت تطبق يارب وتشوف شمس الواقع …ويارب بردوا متكنش وقعت منه
    وزعلتينى جدا يا م. هبه انك مش كتبتى رقم الموبايل ههههههههههههههههههههههه

    رد

    • ههههههههههههههههه ربنا يكرمك يا عبد الله و الحقيقة المقالة دى إتشافت كتير قوى فإن شاء الله بعض القراء يستطيعوا تفعيل الفكرة. أنا مستبشرة خير إن شاء الله 🙂

      رد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s