خلاصة إللى حصل قبل و بعد و أثناء فض إعتصام رابعة (منقول)

تمر اليوم الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، في 14 أغسطس 2013، الاعتصامان استمرا أكثر من «47» يومًا، البعض أكد أنهما كانا مسلحين، وكانت المسيرات تخرج كل يوم من الاعتصام للشوارع، ويحدث بها اشتباكات تسفر عن قتل مدنيين كما في بين السرايات والبحر الأعظم وفيصل وغيرها. وكانت هناك تهديدات بالقتل والسحق خرجت من على منصة رابعة، نتيجة لاستجابة المصريين لتفويض «السيسي» لمحاربة الإرهاب، كما ظهرت حوادث قتل وقطع أصابع وحرق جثث لاشتباههم في انتمائهم للسيسي، وقطع الطرق والطريق الدائري والهجوم على التحرير بقيادة باسم عودة وزير التموين الإخواني. وقاموا بعقد مجلس الشورى والشعب المنحلين، وإعلان عصام العريان وزيرًا للدفاع والبلتاجي للداخلية، ورفض كل مساعي التهدئة والوساطة من جانب الدولة لإنهاء الاعتصام، وإعلان البلتاجي أن كل ما يحدث في سيناء سيتوقف في اللحظة التي يعلن فيها السيسي تراجعه عما وصفه بالانقلاب العسكري، والتكبير عندما قال أحدهم على المنصة إن البوارج والسفن الأمريكية تقترب من السواحل المصرية، والزعم بعودة د.مرسي بعد القيام بعمليات محددة، كل ذلك يظهر من خلال فيديوهات وثقت ما قام به الإخوان من جرائم خلال فترة الاعتصام وما بعدها، وخاصة بعد زعم الإخوان أن عدد القتلى في عملية الفض خلفت أكثر من 6000 وفي رواية أخرى 3000 وفي رواية ثالثة 2000 قتيل، في حين أكد تقرير هيومن رايتس واتش أن عدد قتلى الإخوان في الفض يقرب من 800 قتيل، وذكرت إحصائيات الطب الشرعي أن العدد الحقيقي للقتلى كان 578 قتيلًا من الإخوان، و43 ضابطا ومجندا و149 مدنيًا.  (منقول)

ذكرى-فض-إعتصام_رابعة

أنا إخترت إنى أجيب لكم صورة واحدة تفكرنا “بسلمية!” الإعتصام و عاجبنى فيها إن صورة مرسى على جنب و جزء منها مختفى و ده له دلالة رمزية عندى.

و طبعا النهارده حصل محاولات فاشلة  من الإخوان لإحياء الذكرى و تم إبطال مفعول 22 عبوة ناسفة طبقا لتصريحات رسمية. ربنا يحفظ مصر بجميل حفظه.

إدخلوا مصر إن شا الله آمنين” صدق الله العظيم

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s