فيديو إندهش (4) نفسى نحب مصر أكتر ما بنكره المسؤولين! ممكن؟

 

الهدف من الفيديو ده إنى ألفت نظر مؤيدى 3-7 إنهم ميكونوش أداة لنشر شائعات الإخوان و إننا من حقنا نننتقد أداء الحكومات و المسؤولين بشرط يكون النقد بناء و يكون نابع من حبنا لمصر مش حبا فى التريقة! دى لينكات مقالات إنتقدت فيها أداء حكومات سابقة و هدفى من كده إنى أأكد إنى مش ضد إنتقاد المسؤولين بشرط يكون النقد بناء:
رسالة لكل حكومات مصر من عهد عبد الناصر حتى اليوم: كفايكم إرتجال و عشوائية!!!

ناقوس الخطر (3) – إمتى “المسؤولين” حيبقوا مسؤولين؟

و علشان أدى مثل فى النقد البناء النابع من حبى لمصر انا بعتت الرسالة التالية لإيميل الرئاسة
media.office8@op.gov.eg :
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أولا أقترح أن يقوم خبير لغوى بتشكيل خطابات الرئيس السيسى الرسمية كى نتلافى أى أخطاء لغوية غير مقصودة لإن لغة أى دولة هى دليل هويتها فعلينا أن نعتز بلغتنا العربية لغة القرآن الكريم. أما بالنسبة للخطابات الداخلية الغير رسمية فأعتقد أن خطابات الرئيس المرتجلة باللغة العامية مؤثرة جدا و مفهومة لعامة الناس لكن فى حالة اللجؤ للكلام باللغة العربية الفصحى لأى سبب أرجو ضبط الكلمات لغويا و تشكيلها و يستحب أن يقرأها السيد الرئيس مرة واحدة قبل إلقائها على الناس إن أمكن.

ثانيا أرجو نقل هذا الإقتراح للحكومة الجديدة. أرجو أن يكون فى كل وزارة خبير إنترنت و مواقع تواصل إجتماعى دوره الأساسى هو البحث عن أى أخبار أو شائعات تتردد عن وزارته على الإنترنت أو الإعلام وذلك لسرعة الرد عليها لإن مصر تتعرض لحروب الجيل الرابع و هى تقتضى يقظة و سرعة فى الرد حتى نتلافى التأثير السلبى للشائعات على الرأى العام. على سبيل المثال أثناء حكومة السيد محلب ترددت شائعة عن تورط 7 وزراء فى قضية وزير الزراعة و للأسف الشديد لم تنكرها الحكومة رسميا إلا بعد 5 أيام! هذا البطء لا يتناسب طبيعة المرحلة و طبيعة الحروب النفسية و حروب الجيل الرابع لذلك من المهم أن يكون هناك موظف من كل وزارة متفرغ لمراقبة ما يقال عن وزراته فى مواقع التواصل الإجتماعى.

وفقكم الله لكل ما فيه الخير لمصر و تفضلوا بقبول فائق الإحترام.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s